أبرز 10 مزايا جديدة في الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس !


أبرز 10 مزايا جديدة في هاتف iPhone 6 و iPhone 6 Plus !

1. تصميم جديد مختلف !

أبرز 10 مزايا جديدة في الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس !

يأتي هاتفا iPhone 6 و iPhone 6 Plus هذا العام بتصميم جديد يختلف كلية عن التصميم التقليدي لهواتف الآيفون ، فالآن أصبح هاتف الآيفون بحواف و جوانب دائرية بالإضافة إلى تغيير تصميم الأزرار الجانبية ، كما تم تقليل سمك الهاتف ليصبح 6.9 مليمتر للآيفون 6 ، و 7.1 مليمتر للآيفون 6 بلس ، و هو بذلك يعد من أنحف الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق .

2. شاشة أكبر !
أبرز 10 مزايا جديدة في هاتف iPhone 6 و iPhone 6 Plus !

هواتف الآيفون بداية من هاتف iPhone 4s و حتى iPhone 5s كانت بشاشة بقياس 4 إنش ، و لما زادت حدة المطالبة بتكبير قياس الشاشة ، قررت آبل زيادتها لتصب 4.7 إنش في هاتف الآيفون 6 ، و 5.5 إنش في هاتف الآيفون 6 بلس ، و يمكنك التفضيل بين كلا الهاتفين بحسب استخدامك الشخصي .

3. معالج أسرع !
أبرز 10 مزايا جديدة في هاتف iPhone 6 و iPhone 6 Plus !

المعالج المستخدم في هاتف الآيفون 6 و الآيفون 6 بلس هو معالج Apple A8 و الذي يتمتع بعدة مزايا منها كونه أفضل من ناحية الأداء ، و دعم الرسوميات بصورة أفضل ، و كذلك توفير الطاقة لأنه أصغر حجماً من معالج A7 ، كما أنه يعتمد على تقنية الحوسبة 20 نانومتر ، و عدد تراسستورات يبلغ 2 مليار وحدة ، ضعف العدد الموجود في معالج A7 .

4. معالج M8 ، و باروميتر داخلي !
أبرز 10 مزايا جديدة في هاتف iPhone 6 و iPhone 6 Plus !

هناك أيضاً الجيل الجديد من المعالج المختص بتطبيقات اللياقة Apple M8 و الذي يعمل بشكل أفضل على سحب و معالجة المعلومات القادمة من مستشعرات الحركة في الهاتف ، كما يوجد أيضاً مستشعر جديد بالهاتف “باروميتر” يقوم بقياس الارتفاعات عن طريق حساب التغير في الضغط الجوي .

5. ذاكرة عشوائية أكبر ( في هاتف iPhone 6 Plus ) :
تم زيادة الذاكرة العشوائية في هاتف iPhone 6 Plus لتصبح 2 جيجابايت ، أما الذاكرة العشوائية المستخدمة في iPhone 6 مازالت بحجم 1 جيجابايت ( هذه المعلومة غير مؤكدة من قبل آبل حتى الآن )

6. كاميرا بقدرات أفضل !
أبرز 10 مزايا جديدة في هاتف iPhone 6 و iPhone 6 Plus !

ما زالت الكاميرا بدقة 8 ميجابكسل ، و بنفس فتحة العدسة (f/2.2) ، و نفس مساحة البكسل (1.5 ميكرون) لكن آبل قامت بإضافة العديد من المزايا مثل ميزة Focus Pixels التي تقوم بتسريع عملية التقاط الصور عن طريق إغلاق التركيز و تحديده لاحقاً بعد عملية التقاط الصور و هي ميزة مأخوذة من الكاميرا الاحترافية DSLR ، و كذلك ميزة التثبيت الرقمي في هاتف iPhone 6 ، و التركيز البصري في هاتف iPhone 6 Plus ، و ميزة التحكم في التعريض للتحكم في درجة الألوان في الصور و الفيديو ، التركيز السينمائي و التركيز التلقائي في الفيديو ، و تصوير فيديو 1080 بكسل بسرعة 60 fps ، و فيديو بطيء الحركة بسرعة تصل إلى 240 fps .
الكاميرا الأمامية مازالت هي الأخرى بدقة 1.2 ميجابكسل ، لكن تم تحسين قدرتها على التقاط الضوء بنسبة 81% عبر توسيع فتحة العدسة ، و كذلك تم تطوير الكاميرا لالتقاط الصور الذاتية “السيلفي” بصورة أفضل !

7. شبكات اتصال أسرع !
أبرز 10 مزايا جديدة في هاتف iPhone 6 و iPhone 6 Plus !

هاتف iPhone 6 و iPhone 6 Plus أصبحا يدعمان شبكات الجيل الرابع 4G LTE عالية السرعة و التي قد تصل سرعتها إلى 150 ميجابايت في الثانية ، و أيضاً شبكات الوايفاي Wi-Fi/ac و هي أسرع بمراحل من شبكات الوايفاي العادية ، و قد تصل سرعتها إلى 1 جيجابايت في الثانية ، لكن سرعة الاتصال الفعلية تكون محددة بواسطة مزود الخدمة في بلدك ، و أيضاً هناك تقنية VoLTE أو (Voice Over LTE) و التي تعمل على تحسين جودة المكالمات إذا كانت شبكات الاتصالات في بلدك تدعمها .

8. سعة تخزين أكبر : 128 جيجابايت !
هاتفا iPhone 6 و iPhone 6 Plus بعدة سعات تخزينية تبدأ من 16 جيجابايت مروراً بسعة 64 جيجابايت و انتهاءاً بسعة 128 جيجابايت ، و لأول مرة في تاريخ الهواتف الذكية يتم إصدار هاتف بذاكرة تخزين داخلية 128 جيجابايت ، و نلاحظ هنا أيضاً أن سعة 32 جيجابايت قد اختفت في هذه الإصدارات الجديدة .

9. تقنية الاتصال قريب المدى NFC !
واحدة من المزايا التي افتقدناها خلال الاصدارات السابقة من هاتف الآيفون ، باستخدام تلك التقنية يمكن تبادل الملفات في نطاق محدود جداً ، كما يمكن أيضاً استخدامها جنباً إلى جنب مع ميزة Touch ID و تطبيق Passbook في عمليات الدفع الإلكتروني ، و هو الاستخدام الأهم لتلك الميزة .

10. تحسن في أداء البطارية !
 بطارية هاتف iPhone 6 شهدت تحسناً ملحوظاً ، و كذلك بطارية iPhone 6 Plus ، و هذا يرجع إلى الزيادة في سعة البطارية – و إن لم تكشف آبل أرقاماً محددة بخصوصها – و كذلك تطوير المكونات الداخلية بحيث تصبح أقل استهلاكاً للطاقة ، و لمعرفة مدى التغير الذي طرأ على البطارية إليك هذه المقارنة :
أبرز 10 مزايا جديدة في هاتف iPhone 6 و iPhone 6 Plus !

  • بطارية iPhone 5s : يمكنها أن تدوم حتى 40 ساعة من تشغيل الصوتيات ، أو 10 ساعات من مشاهدة الفيديو ، أو 10 ساعات من التصفح عبر الوايفاي أو شبكات الجيل الرابع ، أو 8 ساعات من التصفح عبر شبكات الجيل الثالث ، أو 10 ساعات من المكالمات عبر شبكات الجيل الثالث ، أو 10 أيام في وضعية Stand-By ( عدم استخدام الهاتف ) .
  • بطارية iPhone 6 : يمكنها أن تدوم حتى 50 ساعة من تشغيل الصوتيات ، أو 11 ساعات من مشاهدة الفيديو ، أو 11 ساعات من التصفح عبر الوايفاي أو شبكات الجيل الرابع ، أو 10 ساعات من التصفح عبر شبكات الجيل الثالث ، أو 14 ساعة من المكالمات عبر شبكات الجيل الثالث ، أو 10 أيام في وضعية Stand-By .
  • بطارية iPhone 6 Plus : يمكنها أن تدوم حتى 80 ساعة من تشغيل الصوتيات ، أو 14 ساعات من مشاهدة الفيديو ، أو 12 ساعات من التصفح عبر الوايفاي أو شبكات الجيل الرابع ، أو 12 ساعات من التصفح عبر شبكات الجيل الثالث ، أو 24 ساعة من المكالمات عبر شبكات الجيل الثالث ، أو 16 أيام في وضعية Stand-By .
شاركها في جوجل+

عن Hussam Alasil

0 التعليقات:

إرسال تعليق